,

ما الذى تنوى تحقيقه يُعبر عن هدفك

أضف تعليق12:08 ص, Posted by Salah Salamah

planning of making money onlineكلنا يعلم أنه يجب عليه أن يُخطط قبل أن يبدأ، وهذا ليس فقط فى مجال الربح من الإنترنت ولكن وبإختصار فى كل شيء، وإلا ستكون النتيجة حتماً هى الفشل – إلا أن يشاء الله خلاف ذلك -.

ولعل إهمال التخطيط هو السبب الأول والرئيسى فى فشل الكثير ممن يريدون الربح من الإنترنت، كذلك عدم معرفة الشخص الأهداف التى يريد تحقيقها وبالتالى هو لا يعرف الطرق والأدوات التى يجب عليه الإهتمام بها؛ مما يؤدى إلى ضياع الكثير من الوقت والجهد والمال.

إذن من البديهى أن يكون التخطيط هو الخطوة الأولى التى يجب عليك الإهتمام بها، والتى يجب أن تعطيها حقها كاملاً بدون أى نقصان وبدون أن تغفل خطوة واحدة من الخطوات.

ورغم أن معظمنا يعرف أهمية التخطيط، إلا أنه لا يعرف كيف يُخطط ولا يعرف من أين يبدأ وإلى أين سينتهى، ولكنى أُطمئن هؤلاء؛ فالتخطيط ليس معجزة ستفعلها رغم أنه معجزة فى حد ذاته؛ فبنجاحك فى مرحلة التخطيط ستكون قد إجتزت مرحلة كبيرة للغاية، وستوفر على نفسك الكثير من الوقت والمال والجهد.

فهيا بنا نتعلم كيف نقوم بالتخطيط للربح من الإنترنت

ما الذى تريده ؟

السؤال الأول الذى يتم توجيهه لك من سائق التاكسى هو " رايح فين يا برنس! " والتى تعنى " إلى أين أنت ذاهب ؟ "، ويجب عليك على الفور إخبار السائق بالمكان الذى تريد الذهاب إليه وإلا سوف يطلب منك السائق النزول من التاكسى أو سيرميك بالخارج؛ والسبب بسيط للغاية وهو أنت لا تعرف هدفك ( مش عارف إنت عاوز تعمل إيه! ).

هذا السؤال لن يوجه لك داخل التاكسى فقط، ولكن فى كل شيء؛ فى المصالح الحكومية ( اؤمر يا برنس! )، وفى القهوة ( طلباتك يا رايق! )، وفى الميكروباص
( هتنزل فين يا بيه! )، وفى المطعم ( أوامرك يا جميل! )، .....

كل شيء من حولك يُطالبك بتحديد الذى تريده، ولا تنتظر من أى أحد أن يُنفذ بدلاً منك أهدافك أو أن يُخبرك بالذى تريده أنت، فعينيك فى رأسك ولن يرى بهما أحد إلا أنت.

هل تعلم أن عدم تحديد ( الهدف ) أو بمعنى مُبسط ( تحديد ما تريد فعله )، هو سبب فشل الكثير فى الكثير من المجالات، لذلك يجب عليك أن تواجه نفسك وتعرف ما هو هدفك، بل وعليك أن تختار هدفك طبقاً لما تراه أنت؛ فلا تقوم بسؤال أحد أصدقائك قائلاً له " كيف ترانى ؟ "، ولا تختار هدفك طبقاً لما يبنيه لك الناس، ولكن طبقاً لما تريده أنت وأنت وحدك.

إن كل ما تحتاج إليه لتنجح فى المجال الذى سوف تختاره، هو تحديد شيئين فقط، وهما:

  • تحديد هدفك ( ما الذى تريد وتنوى تحقيقه ؟ )
  • معرفة كيفية تحقيق هدفك الذى تنوى تحقيقه

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...