مقدمة هامة

أضف تعليق5:30 ص, Posted by AhlaSah

مرحباً بك عزيزي الزائر في مدونتي المتواضعة " تجارب "، والتي تهدف إلي تعليمك إنشاء موقع ويب احترافي، ثم كيفية جذب الزوار المهتمين بمجالك، وسيأتي الربح بالتأكيد، فيما بعد.

 

نحن نعلم لما أنت هنا تتصفح هذه المدونة، فأنت تريد أن يكون لك موقعا خاصا بك، تتكلم فيه عن نفسك، أو تعرض فيه تجارتك، أو ................، الخ.

وأعلم أيضا أنك تريد؛ ليس فقط موقعا خاصا بك، ولكنك تريد موقعا غاية في الروعة، بسيط في تصميمه، سريع في عرضه وتصفحه، فأنت تريد موقعا ناجحا بكافة المقاييس.

 

فهل تعلم – أخي في الله – أن إنشاء موقع ويب أو مدونة أو منتدى في غاية الاحتراف، هو أمر في غاية السهولة، لا يحتاج إلا إلي وقت وجهد، وأدوات تساعدك علي إتمام عملك كما تريد في أقل وقت ممكن، وفوق كل هذا معرفة جيدة بكيفية استخدام هذه الأدوات.

 

ولا تقلق، فمعنا سنرشدك إلي هذه الأدوات، وسنركز علي الأدوات مفتوحة المصدر أكثر من المدفوعة، وليس معني هذا أننا سنرشدك إلي أدوات سيئة لن تفي بالغرض، ولكننا سنرشدك إلي أدوات هامة جدا في عالم تصميم مواقع الويب، ولا غني عنها لأي مصمم مواقع أو مبرمج، وكذلك تستخدمها الشركات الكبرى مثل شركة جوجل وياهو، أو علي الأقل تنصح بها هذه الشركات.

 

وبعد أن نرشدك إلي هذه الأدوات الثمينة، سنرشدك أيضا إلي كيفية استخدامها، ولن ندع شيئا ولو بسيطا يفوتك، وكن متأكدا أنك بعد أن تعرف الأدوات التي تصلح لعملك وفكرك، ومعرفة كيفية عملها، ستصبح مصمما حقيقيا، ولا ينقصك حينها إلا أن تبدع، حتى تصل إلي ما تريد.

 

دعك من الذي يقول لك " أفعل كذا ثم كذا ! " ، فهو ليس قرآنا يتلي ولا يصح تغيره، إنما هو علم مفتوح، يمكنك إلمامه بالخبرة والجهد والعمل.

دعك ممن يقول لك " لابد أن تأخذ دورات بآلاف الجنيهات أو الدولارات لتصبح محترفا "، ودع القيادة لعقلك البسيط، أن يقودك في رحلتك، ودع الفرصة لحسك وذوقك أن يقودك في تصميمك، ودع الخطأ يعلمك، وكن متأكد أنه سيحين الوقت لتصبح أنت المعلم والمدرب.

دعك من التسويف وأبدأ الآن، هيا بنا لنقدم شيئا ولو بسيطا إلي الواقع العربي فنجعله أفضل مما هو عليه، هيا بنا لننقذ اركب العربي من التخلف الذي ربما يقع فيه إن لم نتكاتف، ونرمي بمصالحنا الشخصية وراء ظهورنا.

 

هيا بنا نقدم شيئا له قيمة بعيدا عن النقل الأعمى، والتقليد المبالغ فيه، حتى وإن كن بسيطا.

أما عن نفسي، فإنني أقدم لك هذا الموقع البسيط والذي هو بعنوان "تجارب" ، ليرشدك ويوجهك، بأسلوب مبسط جدا جدا، حتى تصمم موقعك بنفسك كما يصممه المحترفون من البداية إلي النهاية.

 

ثم سنرشدك إلي أفضل الطرق المشروعة لجذب الزوار المهتمين، ثم كن متأكد أن الربح سوف يأتي بالتأكيد.

سأحاول أن أنقل لك كل خبراتي التي تعلمتها، لكن بشرط أن تبدع ولو في موقع عربي واحد، وأن ا تستخدم ما سوف تتعلمه ضد الدين أو القانون.

 

سنبدأ – إن شاء الله - في المقالة القادمة الإعداد إلي الرحلة فكن مستعدا.

 

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...