قنبلة نووية تضرب مواقع الويب العربية.

أضف تعليق4:11 ص, Posted by AhlaSah

القنبلة النووية

استعد لقراءة المقالة الخطيرة الأولى والتي تبين لك علاقة مدونة تجارب خطيرة بالقنبلة النووية التي ألقيت علي الأراضي العربية، فهناك خطر يلاحقك دائما ولابد لك أن تتخلص منه فورا، لكن، ما هو هذا الخطر؟ وكيف أتخلص منه، ولماذا يجب علي أن أتخلص منه.

كلنا يعلم أن القنبلة النووية هو خطر كبير يخشى منه كل الناس علي سطح المعمورة [S1] ،

فتذكر معي للحظة ماذا حدث عندما أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية القنبلتين النوويتين علي هوريشيما ونجازاكي، بأقل تعبير حتى لا أضيع وقتك الثمين، تشوهت اليابان ومن حول اليابان، بكل بساطة خسرت اليابان، والسبب كان في القنبلة النووية.

الآن ما علاقة مدونة تجارب خطيرة بالقنبلة النووية؟!!

أقول لك معلومة لأول مرة ستسمعها، هل تعلم أنه تم إلقاء قنبلة نووية أخري علي الأراضي العربية عموما. طبعا لم تسمع بذلك، فربما لأنك أصبحت ضمن الذين شوهتهم القنبلة النووية، - أسف لأسلوبي – لا أقصد إهانتك، وأعيد صياغة عبارتي، قائلا لك :

ربما قد أحاطت بك إشعاعات القنبلة النووية الخطيرة، ولا تعرف ماذا تفعل.

والعجيب في الأمر، أننا نحن العرب من ألقينا هذه القنبلة علي أنفسنا، عندما سمحنا لأنفسنا أن نكون آخر الركب عاجزين عن أن نبدع ونقدم الجديد المفيد.

مثال بسيط : قم بالدخول لأحد أغلب المنتديات العربية، لمشاهدة موضوع من الموضوعات، فلن تستطيع، إلا بعد إتمام عدة شروط.

1: ستجد أن المنتدى يطلب منك وضع رد كي تري الروابط وربما المحتوي،

2: لكي تضع ردا لابد أن تسجل في المنتدى،

3: إن كنت لا تعرف كيف تسجل، أو من أين فلا تقلق، فبمجرد دخولك للمنتدى فستقرأ كلمة "أضغط هنا للتسجيل" في كل مكان، وإن لم تراها، ستجد علي الفور نافذة منبثقة تهبط لك من أعلي، تقول لك سجل من هنا فلا تقلق.

4: بعد أن تملأ الخانات وتسجل، ستحتاج لأن تفعل حسابك.

5: انتقل فورا للبريد الخاص بك، وابحث عن الرسالة التي أرسلت لك كي تفعل حسابك في كميات الرسائل الطويلة، وعندما تجدها، ستجد وصلة، أضغط عليها، لتحولك لرسالة شكرا لتسجيلك ومنها للصفحة الرئيسية للمنتدى.

6: أبحث مرة أخري عن الموضوع الذي أعجبك، لتضع الرد، وبعد وضع الرد سيتم تحويلك لآخر صفحة في التعليقات، فقم بالرجوع فورا لأول صفحة في الموضوع.

النهاية : لتجد المفاجئة التي انتظرتها طوال فترة التسجيل انتهت عندما علمت أنك قرأت هذا الموضوع في المنتدى الثاني الذي لا أتذكر أسمه، والثالث والرابع، وهكذا.

هذه هي القنبلة النووية التي ألقاها العرب عموما علي أنفسهم؛

ترك الإبداع، ونهج التقليد الأعمى بدون وعي وبدون ذكر المصدر، سلب الحقوق الفكرية، تكرار المواضيع بلا فائدة، إضاعة وقت المستخدم في أشياء تافهة، استخدام التكنولوجيا الحديثة والتقدم في كتابة الكود البرمجي من أجل إحداث أكبر ملل ممكن للزائر.

النتيجة :

تشوه الأفكار، والشكل، والمضمون، ضياع مصداقية المواقع العربية، تشتت المستخدم أولا وأخيرا.

عزيزي الزائر، لابد أن تحذر من هذه القنبلة النووية التي جعلتنا آخر الركب، تعلم في تجارب خطيرة العلم، واستخدمه لبناء موقع ناجح، هدفه هو المستخدم أولا، وتأكد أن الربح سيأتي.

لا تعجب أنني سميت مدونتي تجارب خطيرة، فأنا اعتبرتها كذلك، لأنها ستعلمك، كيف تغير هذه العادات والأساليب السيئة فورا،

لبناء مستقبل أفضل.

هذه هي المقالة رقم 2 في المصمم الصغير.


[S1]المعمورة هي الكرة الأرضية التي نحيا عليها.

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...